أعلان الهيدر

الرئيسية مراة الجدي

مراة الجدي

مراة الجدي
مراة الجدي
ذات أنوثة طاغية , أو قلب مثلج , أو مزاج فاتر , لا أكثر ولا أقل . و على كل حال , مهما كانت و كيفما بدت يظل يلازمها السعي الدائب بجميع الوسائل الممكنة للسلطة و المنصب و طمأنينة العيش . المرأة في برج الجدي فنانة موهوبة , لا بد من أن تثبت قدمها في أحد الميادين في يوم من الأيام . وقد يرجع فضل تلك المواهب إلى توافق مزاجها و اعتدال ميزانها الفطري . مهما انخفضت بدايتها لا بد من وصولها إلى القمة في النهاية . غير أن الزواج يقف لها غالبا بالمرصاد فـتتقـبله طائعة مختارة ولا تتردد في التضحية بعملها من أجله إلا إذا احتاج زوجها إلى الدعم المادي , فتتابع عندئذ و لا تنقطع عن العمل في الخارج إلا متى ضمنت لنفسها و لعائلتها المستوى المادي و المعنوي اللائق .
 تتمتع المرأة في برج الجدي بالأصالة على الرغم من وضاعة محتدها أحيانا . و هي دائمة رقيقة متحفظة و متمسكة بالتقاليد . و مع أنها في الظاهر صلبة كالجلمود إلا أنها تقع تحت وطأة مختلف الأمزجة و على رأسها الكآبة التي تلازمها الأيام والأسابيع في بعض الأحيان . وهي في المواقف العاطفية متوترة متقلصة لا تعرف الاسترخاء نظرا إلى انشغالها الدائم بالتخطيط للمستقبل . هذه الإنسانة سيدة مجتمع كاملة الأوصاف سواء بهندامها أم بحفاظها على التقاليد و الأصول . وهي ذات جمال طبيعي إذا لم يتفتح كما يجب فبسبب خجلها الفطري و عدم استعمالها المساحيق خوفا على جلدها من حساسية مزمنة . إنها تكره الرياء والكذب ولا تلجأ إليهما حتى في قضية العمر التي يكذب بشأنها معظم النساء ( فقلما توجد امرأة تصدق بشأن عمرها الحقيقي ) .
إنها لا تحتاج على كل حال إلى تلك الحيلة لأنها تزداد رونقا و حبا كلما تقدمت في السن . المرأة في برج الجدي لا تقطع أبدا صلاتها بأهلها بل تفضل أن تضحي بسعادتها من أجلهم إذا دعت الظروف إلى ذلك . وهي دائما على استعداد لتحمل أعباء المسؤولية المادية و المعنوية تجاههم حتى بعد الزواج و دون أن تقيم وزنا لرأي زوجها أو شعوره في هذا الشأن . و لا يمنعها ذلك من أن تكون بدورها أما صالحة ترعى أولادها أفضل رعاية , فتطعمهم أجود الأطعمة , و تلبسهم أفخر الثياب , و تعنى بتربيتهم الخلقية التي تقوم قبل كل شيء على أساس احترام العائلة و جميع ذوي القربى . تقيم هذه المرأة في بيت في غاية النظافة و التنسيق يبدو كأن فيه عشرات الخدم . وهي بالإضافة إلى ممارستها أعمال المنزل تمارس بعض الهوايات الفنية , و تطالع كتب التاريخ و سير الأبطال , و تقدر الشعر و تكره مع ذلك الشعراء الذين يعيشون حياة الفقر و البطالة , كما تكره جميع أنواع الفشل و تؤمن أن ضمان العيش الكريم واجب على كل فرد . و هي تحب الموسيقى و الأعمال الخيرية و النشاطات الاجتماعية على اختلافها . أخيرا امرأة برج الجدي زوجة فاضلة على الرغم من عنادها و إصرارها على تسيير زوجها و لو بأسلوب ناعم رقيق . إن ما يشفع لها عنده هو ذلك الدعم المتواصل و الثقة العمياء و الحب الذي يلازمها حتى آخر أيامهما معا .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.