أعلان الهيدر

الرئيسية أهم فوائد العنب: هام جدا

أهم فوائد العنب: هام جدا

هام جدا : أهم فوائد العنب
تحدثنا من قبل على موقع بانوراما الحياة على فوائد بذور العنب وكيف يمكننا استخدامها لصحتنا في كل شئ اليوم نقدم لكم موسوعة كاملة عن أهم و أبرز فوائد العنب وكذلك أهم استخدامات العنب المفيدة لتستمتع بها.
فالعنب ملك الفاكهة يوجد منه ثلاثة أنواع العنب الأحمر و العنب الأخضر و العنب الأسود . و بصرف النظر عن أي نوع منهم  فالعنب مفيد جداً للصحة .

اللون الجيد مفتاح النكهة اللذيذة :
أهم فوائد العنب
                                                   العنب الأبيض أو الأخضر هو الأفضل .
أهم فوائد العنب
                                                 العنب الأحمر له نكهة أبسط .
أهم فوائد العنب
                                                 العنب الأسود  له طعم أفضل .
و بالرغم من أن عناقيد العنب صغيرة جداً و صغيرة في الحجم فإن لديها العديد من الفوائد الغذائية مثل مضادات الأكسدة و المعادن و الفيتامينات و التي تساعدك في الحفاظ علي صحتك .
النكهة الحمضية هي السبب وراء كون العنب وجبة خفيفة و مشهورة .فالعنب يتمتع بملمس ناعم و جذاب و هذا  يجعلك لا تقاوم حفنة العنب الموجودة أمامك .
فوائد العنب الصحية :
1-    الصداع النصفي: يساعد العنب في التخلص من الصداع النصفي . لذلك يمكنك أن تستخدم كعلاج فوري له.
2-    مرض الزهايمر: يحتوي العنب علي الريسفيراترول و هذا يساعد في تقليل مستويات البيتيدات و التي تؤدي إلي زيادة الزهايمر .و العنب مفيد أيضاً في تعزيز صحة الدماغ و تأخير ظهور امراض الأعصاب .
3-    عسر الهضم: يساعد العنب في علاج عسر الهضم و تهيج المعدة .
4-    سرطان الثدي: تذكر دراسة حديثة أن العنب الأرجواني يساعد في الوقاية من مرض سرطان الثدي و خاصة عند تناوله بشكل يومي .
5-    تحسين الرؤية: العنب جيد جداً للعيون . فالعنب غني باللوتين و الزياكسانثين و التي تحافظ علي صحة العين و خاصة مع التقدم في العمر .
الكولسترول في الدم : يحتوي العنب علي مركب Pterostilbene يساعد علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم .
6-    إضطرابات الكلي: يساعد العنب علي تقليل حموضة  حمض اليوريك مما يساعد في الحد من الضغط علي الكلي .
7-    يعمل العنب كمضاد للجراثيم: يحمي العنب من الإصابة بالأمراض المعدية و ذلك لخصائصه المضادة للفيروسات . و خصوصاً أنه فعال ضد فيروس شلل الأطفال و فيروس القوباء .

8-    الإمساك: العنب له تأثير رهيب في التغلب علي الإمساك . فهو يعمل كملين كما أنه غني بالسكر و الأحماض العضوية  و التي تساعد علي تخفيف الإمساك و تلين حركة المعدة .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.