أعلان الهيدر

الرئيسية موظف برج الجوزاء

موظف برج الجوزاء

موظف برج الجوزاء
الموظف الجوزاء
تعتبر السرعة العامل الأكثر تحكما في تصرفات الموظف من مواليد برج الجوزاء . إذا تحدث أو تحرك أوحى أنه صاروخ منطلق . يضاف إلى هذا عامل آخر يميزه من الموظفين الآخرين وهو عامل الشباب الذي يصبغ روحه و مظهره و كل ما يصدر عنه من أعمال و أقوال . من صفاته الإيجابية السحر و الجاذبية و الثقافة و الخيال و رباطة الجأش أمام الأزمات و المشاكل , و من ظواهره السلبية الافتقار إلى الصبر و روح التعاون و التذمر من رتابة العمل .
 
إذا أريد استغلال هذا الموظف على أفضل وجه وجب توكيله بالأعمال التي تحمل طابع الحركة و التنقل و الاحتكاك بأعداد بشرية كبيرة . بينما تقييده بمكتب و دوام يقتل فيه الطموح و المسؤولية , و يحوله إلى إنسان عصبي المزاج و في غاية التعاسة . و بكلام آخر لا تثير المراتب العالية موظف برج الجوزاء بقدر ما تثيره الأعمال التي تضمن له الحرية التامة و لو كان فيها بعض الغبن و الإجحاف .

ثم أن هذا الموظف الفضولي في العمل يجيد مراقبة الناس و درس مزاياهم و اكتشاف دخائلهم , الأمر الذي يخوله القيام بدور البائع على أفضل وجه , و خصوصا لأنه يتمتع بقوة إقناع هائلة أكثر ما يثيره المنافسة و الأعمال التي تحمل طابع المغامرة الفكرية لا المادية . عيبه عدم المثابرة أو التكرار حتى في حالات النجاح . و هو بطبعه عفيف شريف , و إذا شذ عن ذلك فبسبب طبيعته التي ترفض العرف و التقليد , قد يوصله هذا التمرد إلى ارتكاب سرقة أو تزوير و إن كان الاحتمال بعيدا . بالنسبة إلى أنثى برج الجوزاء يقال أن سرعتها في الاختزال و الضرب على الآلة الكاتبة مضرب الأمثال . تجيد الأعمال الإدارية بوجه عام و تنجح في تبوء مراكز الاستقبال و الضيافة خاصة بفضل المرونة و اللباقة اللتين عرفتها عنها .

إنسان برج الجوزاء - ذكرا كان أو أنثى - ماهر في حقل الرياضة , يفضل ممارسة الألعاب التي تجري في الهواء الطلق و الأماكن الفسيحة . و تعتبر هذه الهواية بمثابة وسيلة تنفيس عن عصبيته و حيويته المعهودتين . من ناحية أخرى يفيده التعب الجسماني و يساعده على قهر الأرق الذي ينتابه بين الحين و الآخر . كذلك يحتاج هذا الإنسان إلى نوم عميق طويل كي يتمكن من استقبال نهاره بالنشاط و الاستعداد الضروريين .

من العبث محاورة مواليد برج الجوزاء في قضايا المال , إذا قر رأيهم على شيء - مهما بدا مستحيلا - توصلوا إليه بفضل ذكائهم و قوة إقناعهم . ليس بالمستغرب على أحدهم أن يطالب رئيسه بضعف مرتبه مثلا . و في هذه الحالة لا يبقى أمام الرئيس المسكين سوى احتمالين : إما الرضوخ أو رؤية صاحب الطلب يغادر المكتب إلى غير رجعة .

حيث يوجد إنسان برج الجوزاء يوجد المرح و الضحك , و الحديث الممتع , و القصص الغرامية . طبعا صفاته عديدة و قابلة للتغيير و التبديل . إذا أريد التعبير عنه بصدق قيل إنه الإنسان ذو المشاعر المراهقة و العقل المحنك .

 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.