أعلان الهيدر

الرئيسية فضيحة داخل المسرح الروماني بقرطاج والسلط لا تبالي (صور نشرها مواطن تونسي مقيم بالخارج )

فضيحة داخل المسرح الروماني بقرطاج والسلط لا تبالي (صور نشرها مواطن تونسي مقيم بالخارج )


فضيحة داخل المسرح الروماني بقرطاج والسلط لا تبالي (صور نشرها مواطن تونسي مقيم بالخارج
فضيحة داخل المسرح الروماني بقرطاج والسلط لا تبالي (صور نشرها مواطن تونسي مقيم بالخارج (
 أثارت صور جلسة خمرية  نشرها مواطن تونسي مقيم بالخارج، استياء واستهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لما تظهره من تعد صارخ على الموقع الأثري بقرطاج
وأظهرت الصور، التي التقطها المواطن التونسي بالمسرح الدائري بقرطاج (أو مدرج قرطاج الروماني) عندما كان رفقة زوجته الأجنبية في جولة سياحية، اعتداء صارخ على الموقع الأثري المصنف كموقع تراث عالمي منذ سنة 1979.
وأكّد المواطن، أنه تفاجأ بوجود شبان بصدد عقد جلسة خمرية داخل الموقع الأثري دون أي مبالين بوجود سياح ولا بخصوصية المكان، مضيفا أنّ ما أثار صدمته هو وجود راع داخل المسرح بصدد رعي أغنامه.
فضيحة داخل المسرح الروماني بقرطاج والسلط لا تبالي (صور نشرها مواطن تونسي مقيم بالخارج (
الجدير بالذكر، أنّ المسرح الدائري بقرطاج أو مدرج قرطاج الروماني هو مسرح دائري روماني يوجد في مدخل مدينة قرطاج، وهو معلم شاسع يقارب مسرح الجم. أسس المسرح الدائري في عهد يوليوس قيصر و تقام فيه المصارعات التي ينظمها الحاكم لإبراز الرعية مصير كل خارج عن سياسة حكمه . وقد بني منذ تأسيس المدينة بمساحة حوالي 120 مترا×93 متر, وحلبة تبلغ مساحتها 64 مترا× 36 متر. ووقع توسيعه في القرنين الثاني والثالث إلى أن بلغ مساحته 156م ×128م وبلغ حجم استيعابه أكثر من 41 ألف نسمة. وقد وقع الكشف إلى حد الآن على خلية بيضاوية الشكل فقط.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.