أعلان الهيدر

الرئيسية الرياضة من الأساسيات المهمة في حياتنا:منافع و مضار الرياضة

الرياضة من الأساسيات المهمة في حياتنا:منافع و مضار الرياضة


الرياضة من الأساسيات المهمة في حياتنا
الرياضة من الأساسيات المهمة في حياتنا
تعتبر الرياضة من الأساسيات المهمة في حياتنا ولكن الكثير منا يغفل فائدتها قد يكون لان البعض يتحججون بأن ليس لديهم الوقت لممارستها وانشغالهم وقد يكون أيضا لان تأثيرها وفائدتها على الجسم لا يتم في وقت قصير وإنما يحتاج إلى فترة من الوقت ترتبط بعوامل الرياضة وعدد مرات مزاولتها وقوة الإرادة والحزم والانتظام في ممارستها.
والرياضة مهمة لكل الفئات فهي مفيدة للشباب والفتيات والحوامل والمرضعات والشيوخ والكهول وكذلك المعوقين.
للرياضة فوائد كثيرة منها :
الحفاظ على الوزن والوقاية من السمنة والوقاية من الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وتقوية عضلات الجسم والتخفيف من مشاكل أمراض المفاصل والروماتيزم وهشاشة العظام وتحسين الحالة النفسية والمعنوية حيث أنها تساعد على التخفيف من القلق والاكتئاب والمشاكل النفسية بإحراق الدهون المختزنة بالجسم من هنا نجد أن الرياضة تعتبر ضمن أساسيات الوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة.
أين نمارس الرياضة وكيف
ليس بالضرورة أن تكون هناك أجهزة لممارسة الرياضة أو أماكن معينة بل يمكن ممارسة أنواع كثيرة من الرياضة دون الحاجة إلى أجهزة أو أماكن خاصة مثل : طلوع السلم عدة مرات والجري في المكان والسباحة ونط الحبل والمشي بسرعة وركوب الدراجة.
وعند ممارستك للرياضة يجب أن تعرف الآتي : لا يوجد أفضل نوع للرياضة فكل واحد حسب ما يتاح له من رياضة وتبدأ فوائد الرياضة في الظهور بعد 6 أسابيع من بدايتها وتكتمل بعد 6 شهور ويجب الانتظام في ممارسة الرياضة بحيث تكون ثلاث مرات أسبوعيا وبانتظام واقل من ذلك ليس له فائدة ويمكن أن تكون أكثر من ذلك أو بصفة يومية على أن تكون من 20 ـ 30 دقيقة وان لا تقل عن ذلك وشرب كمية من الماء لمنع حدوث الجفاف.
مضار الرياضة
للرياضة مضار عندما تؤدي إلى أنهاك الجسم مع قله النوم, كما للرياضة مضارها مع قلة الغذاء الصحيح والراحة. والرياضة مهمة لكل الفئات فهي مفيدة للشباب والفتيات والحوامل والمرضعات والشيوخ والكهول وكذلك المعوقين.
أنواع الرياضة
الرياضة أنواع منها الألعاب الجماعية والألعاب الفردية .
الألعاب الجماعية :
كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، كرة الطائرة، الرغبي ( كرة القدم الأمريكية )، الكريكت والبيسبول
الألعاب الفردية :
السباحة ومسافاتها .
ألعاب القوى وأنواعها .
الركض بمختلف مسافاته .
المشي بمختلف مسافاته .
التنس الأرضي وتنس الطاولة .
رياضة الخيل كركوب الخيل، القدرة وقفز الحواجز.
ألعاب الدفاع عن النفس كاالملاكمة، الكراتية والمبارزة.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.