أعلان الهيدر

الرئيسية الأرانب: التوالد- الصغار- الغذاء- مساكن الأرانب- مساكن الأرانب

الأرانب: التوالد- الصغار- الغذاء- مساكن الأرانب- مساكن الأرانب


الأرانب
الأرانب: التوالد- الصغار- الغذاء- مساكن الأرانب- مساكن الأرانب
التوالد :
يضرب المثل بالأرانب في كثرة التوالد ذلك أن الأنثى تلد عدة صغار في المرة الواحدة بعد فترة حمل قصيرة، كما أنها تلد عدة مرات في العام، ولذلك فهي تعتبر آفة للزراعات وقد سببت مشكلة في أستراليا لكثرة أعدادها في فترة قصيرة وتدميرها للمزارع.
الصغار :
بعد مدة حمل بين 28 و34 يوم، تولد صغار الأرانب عمياء ولا شعر لها وتبدأ الأم في نتف فرائها لتدفئها إضافة لأرضاعها حتى تنمو بحليبها المركز والذي يكاد يخلو من الفراكتوز[1]. ويسمى الارنب الصغير باللغة العربية الخرنِق ويطلق ذلك على إناث وذكور صغار الأرانب.[2] يمكن لأنثى الأرنب أن تلد حتى 20 أرنبا (بين 3 و12 في غالب الأحيان). وتكون الأرانب المولودة صغيرة الحجم وتزن من 50 إلى 55 غ.
الغذاء :
تتغذى الأرانب على الحليب والخضروات كما أنها تشرب الماء، ويجب أن يكون مصدر الماء نظيفاً وإلا ستمرض حيث تستمر فترة المرض حتى 30 يوم على الاقل.
مساكن الأرانب:
تسكن الأرانب البرية في جحور تحفرها في الأرض وهي تتشعب لعدة أنفاق وعادة ما يكون لها عدة مخارج لتساعده على الهرب عند هجوم الأعداء الطبيعيين.
الغذاء:
تتغذى الأرانب على الحشائش والخضروات كما أنها تشرب الماء ويجب أن يكون مصدر الماء نظيفاً وإلا مرضت .
الشكل :
تتنوع ألوان الأرانب وتتعدد من الأبيض والبني والأسود والرمادي كما قد تكون مرقطة بعدة ألوان. القوائم الخلفية أطول من الأمامية كما أنها أقوى يشير إلى قوة حاسة السمع لديها.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.