أعلان الهيدر

الرئيسية نصائح لتحسين صحتك البدنية والنفسية

نصائح لتحسين صحتك البدنية والنفسية


نصائح لتحسين صحتك البدنية والنفسية
نصائح لتحسين صحتك البدنية والنفسية
يتضمن فريق خبراء منتجع كانيون رانش بعض أبرع الاختصاصيين وأكثرهم مهارة، وهو يحرص على تطوير مخزون معرفي راسخ وترسانة قدرات في مختلف مجالات التخصص بما فيها العافية النفسية والتغذية الجيدة وإدارة الحياة.
أمّا الأشخاص غير القادرين حالياً على زيارة أحد مراكز كانيون رانش، فيمكنهم الاستفادة من نصائح خبيرَين من الخبراء المقيمين في توكسون، وهي نصائح مهمة تساعدهم في الحفاظ على حياة صحية سعيدة ومتوازنة على الأصعدة كافة.
إليك   نصائح من ستيفاني لودويغ، مديرة قسم العافية النفسية، حائزة على شهادة دكتوراه وماجستير الآداب وماجستير برنامج اللاهوت والرعاية، حول دور الروحانيات في التأمل والصحة العامة.
"العمر غفلة"... بهذه العبارة قد نصف حياتنا التي تبدو لنا قطاراً سريعاً يعجّ بالنشاطات اليومية الهوجاء غير المفيدة. ولكن من خلال اعتماد مفهوم اليقظة الذهنية، نتعلم كيف نأخذ استراحة من الحياة ونتنفّس ونوظّف كل حواسنا لإدراك أهمية الحاضر بانفتاح وفضول. وبالتالي، نمتلك حرية اختيار المسائل التي يجب أن تسترعي اهتمامنا وانتباهنا.
1- حاولي العثور مجدداً على السلام والسعادة من خلال تمضية وقت أكبر في الطبيعة الخلابة، سواء عبر الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة في أحد منتجعات كانيون رانشأو التجوّل في منتزهات المدينة.​
2- تنفّسي جيداً! نعم، تعلّمي الشهيق والزفير من الأنف واحرصي على استنشاق الهواء حتى أسفل المعدة مع كل نفس تأخذينه. وباعتماد طريقة التنفس هذه، ستساهمين في تنشيط الجهاز العصبي نظير الودي، وهو باختصار جهاز الراحة والاسترخاء. إذاً، احرص على اعتماد طريقة التنفس هذه بانتظام وستكون على الطريق الصحيح لتحقيق السلام الداخلي.
3- خصّصي الوقت في بداية يومك ونهايته لتسمي 3 أشياء تشعرك بالامتنان. فالامتنان يولّد شعور الاكتفاء والسعادة، وهذا هو الشعور الذي نسعى جميعنا إلى تحقيقه.
4- بادري بعمل خير أو لفتة كريمة إلى الغير كل يوم. فهذا العمل يعزّز إحساس الارتباط برفاهية الآخرين وبالتالي يساهم في تحقيق رفاهيتك ورفاهية الكون بأسره.
5- خذي تدابير الوقاية من داء هشاشة العظم بتناول نظام غذائي غني بالكالسيوم وممارسة تمارين رفع الأثقال والقوة، والحد من تناول الكافيين والإقلاع عن التدخين، وتجنب الأدوية التي تساهم في انخفاض كثافة العظام وإجراء فحوصات الدم لاكتشاف الحالات الطبية التي تساهم في انخفاض كثافة العظام، بالإضافة إلى ممارسة تمارين التوازن لتجنب حوادث السقوط أرضاً.
بالنسبة إلى المرأة التي تريد تحسين الخصوبة لديها، فأنصحها باعتماد نمط حياة صحي قبل التخطيط للإنجاب.
 من المفيد إدراج الطب التكاملي في الحالات الضرورية. وغالباً ما أحيل الضيوف إلى فريق الخبراء لدينا بمن فيهم اختصاصيي التغذية واختصاصيي فيزيولوجيا التمرين والخبراء في العلاج بالطاقة أو اللمس والمعالجين بالوخز الإبري.
6- اكتشفي التمارين التي تستمتعين بالقيام بها ومارسي تلك التمارين بالفعل إلى أن تصبح مملة بالنسبة إليك. وما أن تجدي تلك التمارين غير ممتعة، انتقلي إلى تمارين أخرى. وكخطوة تحفيزية إيجابية، حاولي ممارسة التمارين الرياضية مع شخص آخر سواء كان مدربك الخاص أو أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء.​
7- قلّصي أي عراقيل تمنعك من ممارسة تلك التمارين. وعلى سبيل المثال، احرصي دوماً على إحضار مجموعة من الثياب الرياضية والحذاء الرياضي إلى مكتب العمل لاستخدامها عند الحاجة. وإن كنت في المنزل، بدّلي ملابسك فوراً إلى ثياب رياضية في الصباح لتتذكري بطريقة سلسة ممارسة الرياضة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.