أعلان الهيدر

الرئيسية فيتامين ب المركب، الفوائد الصحية فيتامين ب

فيتامين ب المركب، الفوائد الصحية فيتامين ب

فيتامين ب المركب
فيتامين ب المركب، الفوائد الصحية فيتامين ب

فيتامين ب المركب، الفوائد الصحية فيتامين ب

فيتامين ب المركب هو عبارة عن مجموعة من الفيتامينات الذائبة في الماء، ومع أنها وغيرها من الفيتامينات لا تحتوي على الطاقة، إلّا أنّ الجسم سيفتقد للطاقة دونها، فهذه الفيتامينات تساعد الجسم في الحصول على الطاقة الموجودة في الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، حيث تعمل العديد من الفيتامينات ب (الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، حمض البانتوثينيك، والبيوتين) كعوامل مساعدة لبعض الإنزيمات التي تعمل على تحرير الطاقة، في حين يعمل الفيتامين ب6 في مساعدة الإنزيمات التي تقوم بعمليات الأيض الخاصة بالأحماض الأمينية، ويعمل الفيتامين ب12 مع حمض الفوليك (الفولات) على انقسام وتكاثر الخلايا، مثل خلايا الدم الحمراء، وخلايا بطانة الجهاز الهضمي، وتتميز هذه الفيتامينات باعتمادها على بعضها البعض وتداخل وظائفها ومصادرها، حيث من النادر أن يحصل نقصاً في واحد منها على حدةً.
الفوائد الصحية
فيتامينات بي ضرورية لكل من:
·      دعم وزيادة معدل التمثيل الغذائي.
·      الحفاظ على صحة الجلد والشعر و الأعصاب وتوتر العضلات.
·      تعزيز المناعة ووظيفة الجهاز العصبي.
·      يزيد نمو الخلية وانقسامها، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء التي تساعد على منع فقر الدم.
·      يقلل من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس، احدة أكثر أشكال السرطانات فتكا  عندما تستهلك في الغذاء، وليس عند تناولها في شكل أقراص فيتامين.
·      جميع فيتامينات بي تذوب في الماء،وتنتشر في جميع أنحاء الجسم. معظم فيتامينات بي تتجدد بانتظام عند طرح الفائض منها في البول.  وقد يؤدي ذلك إلى أن يصبح لون البول أخضر مصفر فاتح.

يفترض أن فيتامينات بي تحد من أعراض قصور الانتباه وفرط الحركة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.