أعلان الهيدر

الرئيسية تعريف الكهرباء-السلامة مع الأدوات الكهربائية المنزلية

تعريف الكهرباء-السلامة مع الأدوات الكهربائية المنزلية


تعريف الكهرباء
تعريف الكهرباء-السلامة مع الأدوات الكهربائية المنزلية
تعتبر الكهرباء من مصادر الطاقة والقوى المحركة ومن أهم وسائل الراحة التي تجعل حياتنا أكثر سهولة ويسرا، و يتزايد استخدامنا للكهرباء نتيجة لزيادة حاجتنا لهذا النوع من الطاقة. بل قد أصبحنا لا نستطيع الاستغناء عنها ولكن على الرغم من الفوائد الكثيرة للكهرباء في حياة الفرد والمجتمع إلا أنها تشكل خطورة على سلامة الأرواح والممتلكات وقد تكون سبباً في وقوع الحرائق والأنفجارات أو وفاة الكثير من الناس ، ولكن الحق يقال فإن الكهرباء خطرة على كل من يتهاون أو يهمل احتياطات السلامة والتعليمات الواجب إتباعها أثناء تنفيذ الشبكات والتوصيلات الكهربائية. تختلف أخطارها من حيث المعدات و من حيث اخذ احتياطات السلامة و الأمن في الاستعمال.
تأثير الوقت
عند حدوث صدمة بتيار 30 ميلي أمبير و خلال 5 ثواني، هناك احتمالين للنجاة من الموت . كما هو الحال إذا كانت الصدمة في جسم الإنسان بقيمة 300 ميلي أمبير ولكن خلال فترة قصيرة جدا 0.5ثانية .
 توجد خاصيتان توضح تأثير الزمنt بدلالة التيار والجهد في جسم الإنسان .
الكهرباء المنزلية
 الدارة الكهربائية العملية والتي تستخدم في تنفيذ التمديدات الكهربائية المنزلية وهي دارات عديدة وسوف نذكرها هنا وهي على هذا المبدأ تتكون الدارة من قاطع الحماية المصباح الكهربائي المفتاح المتحكم بإضائة المصباح والأسلاك الكهربائية
السلامة مع الأدوات الكهربائية المنزلية:
أوصل دائما جميع هياكل الأدوات المنزلية إلى خط الأرضي.
لا تستعمل أية أداة كهربائية وأنت تلامس هيكلها المعدني ( خاصة المضخات المائية )، أو تقف على أرض مبتلة، أو عندما تأخذ حماما".
تأكد من سحب مأخذ الأداة الكهربائية قبل تنظيفها،و تصليحها أو عندما تكون خارج الخدمة.
ابق محرك الأداة الكهربائية نظيفا". ملاحظة: في حال رأيت، دخانا" يتصاعد من الأداة الكهربائية، أو شرارة تصدر عنها، أو في حال تعرضك لصدمة كهربائية، فإن أول ما يجب أن تبادر اليه هو سحب المأخذ فورا من مخرج الكهرباء والاتصال بفني الصيانة لتصليح العطل قبل استعمالها مرة أخرى.
لا تضع أبدا" أجساما" معدنية في أية أداة كهر بائية أو في مخارج الكهرباء.
عليك بتنبيه الأولاد عدم اللعب بكابلات الكهرباء أو العبث بمخارجها. ضع غطاء" بلاستيكيا" على مخارج الكهرباء الموجودة في حيطان المنزل، فهذه الأغطية متوفرة بكافة الحانات.
كل الأدوات المنزلية يجب أن تحمل ملصق يؤكد بأنها قد مرت باختبارات السلامة الضرورية.
تعريف الكهرباء-السلامة مع الأدوات الكهربائية المنزلية


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.