أعلان الهيدر

الرئيسية بحث حول مخاطر الكهرباء

بحث حول مخاطر الكهرباء


مخاطر الكهرباء
مخاطر الكهرباء
الكهرباء مصدر أساسي من مصادر الطاقة وعصب الحياة العصرية وهي الطاقة المحركة في الصناعات المختلفة. إن استخدام الكهرباء لا يخلو من المخاطر علي الإنسان وعلي الممتلكات ، والأخطار الكهربائية أكيدة الوجود في توصيلات وصيانة واستعمال الأجهزة الكهربائية. والسيطرة علي معظم مخاطر الكهرباء ليس صعبا أو باهظ التكاليف ولكن تجاهل وإهمال إجراءات الحماية من الكهرباء يسبب أضرارا كثيرة للأشخاص والممتلكات.
 طبيعة الكهرباء Nature of Electricity الكهرباء: عبارة عن طاقة في شكل جسيمات صغيرة مشحونة (إلكترونات) تسري في موصل (Conductor) مثل سريان الماء في أنبوب. التيار الكهربائي: هو كمية الإلكترونات المارة خلال نقطة معينة وفي زمن معين وتقاس بالأمبير(Amperes) القوة الدافعة الكهربائية: تتسبب في سريان التيار وتقاس بالفولت (Volt) أثنـاء سـريان التيـار يقـابل بمقاومة من الموصل تسمي المقـاومة الكهربائية (Resistance) وتقاس بالأوم (OHMS)
 نصائح لتجنّب أخطار الكهرباء
 التأكد من استخدام الأسلاك الكهربائية المناسبة لكلّ وظيفة والتي تستطيع تحمل مقدار التيّار المار بها.
عزل الأسلاك الكهربائية بشكل كامل وإبعادها بشكل خاص عن متناول الأطفال. عدم تمديد الأسلاك الكهربائية في أماكن تؤدّي إلى تلفها؛ كأسفل السجاد، أو عبر الأبواب والنوافذ. إجراء الفحص الدوري للتأكّد من سلامة الأجهزة الكهربائية والتمديدات. عدم استخدام الأجهزة الكهربائية على الإطلاق من دون تأريضها. عدم تحميل المقابس الكهربائية  .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.