أعلان الهيدر

الرئيسية فوائد فيتامين ب الجمالية، فوائد فيتامين ب لصحة الشعر، فيتامين ب مفيد لصحة الأظافر

فوائد فيتامين ب الجمالية، فوائد فيتامين ب لصحة الشعر، فيتامين ب مفيد لصحة الأظافر

الفهرس
تعريف فيتامين ب:
فوائد فيتامين ب الجمالية عند تطبيقه  مباشرة :
فوائد فيتامين ب الجمالية :
فوائد فيتامين ب لصحة الشعر :
فوائد فيتامين ب للحصول علي بشرة صحية :
فيتامين ب مفيد لصحة الأظافر :
تعريف فيتامين ب
فيتامينات بي  وهي مجموعة من الفيتامينات تذوب في الماء وتلعب دور مهم في استقلاب الخلية. كان يعتقد سابقا انها نوع واحد فقط يطلق عليه فيتامين بي (vitamin B)  أسوة بفيتامين سي . وقد أظهرت الدراسات في وقت لاحق أنها فيتامينات متميزة كيميائيا توجد في كثير من الأحيان في نفس الأطعمة. بشكل عام، المكملات تحتوي على ثمانية أنواع من فيتامين بي المركب. وكل نوع منها لها اسم محدد  مثل: بي1، بي2 و بي3 ..إلخ .

فوائد فيتامين ب الجمالية عند تطبيقه  مباشرة :
 ظهر مؤخراً فوائد فيتامين ب الجمالية . حيث أثبتت العديد من الدراسات أن فيتامين ب يدخل في ضمن العديد من كريمات الوجه والتي يمكن أن تمنع ظهور علامات الشيخوخة . وخصوصاً ، أحد مشتقات فيتامين ب نياسين و نيكوتيناميد وهي فيتامينات تزيد جمال البشرة وتحافظ علي رطوبتها وتجعل الجلد أكثر نعومة وتعالج جفاف البشرة و الحد من ظهور الخطوط وهذه الفيتامينات مفيدة وفعالة . وفي عام 2003 م كانت هناك دراسة قام بها بيبيست وأخرون في المؤتمر السنوي للأمراض الجلدية أثبتت أنه عند إستخدام فيتامين ب يقلل من ظهور علامات الشيخوخة علي البشرة .

فوائد فيتامين ب الجمالية

فوائد فيتامين ب الجمالية :
يحسن فيتامين ب المركب من صحة الشعر والجلد والأظافر و تلف خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا مما يحافظ علي شباب البشرة . وعند نقص فيتامين ب يؤدي إلي جفاف البشرة وإلتهابات في الجلد و ظهور التجاعيد وحب الشباب والطفح الجلدي و سقوط الشعر .
فوائد فيتامين ب لصحة الشعر :
تعمل الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين ب علي تأييض المواد الغذائية للجسم كلهبما في ذلك الشعر وتحديداً بصيلات الشعر . وعند نقص فيتامين ب1 و ب2 و ب3 و ب5 وب6 يؤدي إلي ضرر في بصيلات الشعر . أولئك الذين يعانوا من نقص في التغذية يؤدي إلي ضعف في الشعر وصعوبة النمو الطبيعي .وذلك لأن نقص فيتامين ب9 أو حمض الفوليك يؤدي إلي وقف نمو الشعر . ونقص فيتامين ب7 ( البيوتين ) يؤدي إلي تساقط الشعر . ويستخدم فيتامين ب عموماً في تحسين فروة الرأس .
فوائد فيتامين ب لصحة الشعر

فوائد فيتامين ب للحصول علي بشرة صحية :
إذا كنت تعاني من أمراض البشرة المزمنة أو حتي مجرد أن بشرتك تبدو باهته وغير صحية قد يكون السبب نقص فيتامين ب . يساعد فيتامين ب 12 علي تنظيم إنتاج صبعة الشعر ومنع إفراط تصبغ الشعر . وعند وجود بقع داكنة في البشرة يستخدم فيتامين ب3 لتحسين صحة البشرة وعلاج بعض الأمراض الجلدية . في حين أن فيتامين ب 5 علي تقليل ظهور حب الشباب وتقليل إنتاج الدهون الثلاثية والكوليسترول . وذكرت جامعة ميرلاند أن فيتامين ب5 يقلل من مستوي الكوليسترول في الدم وبالتالي يحسن من صحة البشرة بصورة غير مباشرة .ويساعد فيتامين ب5 أيضاً علي إلتئام الجروح ويصبح أكثر فعالية عند إقترانه بفيتامين ج .
فوائد فيتامين ب للحصول علي بشرة صحية
فيتامين ب مفيد لصحة الأظافر :
تحتاج الأظافر دائماً إلي الحصول علي نظام غذائي صحي لكي تنمو بصورة صحية . وتتضمن مشاكل الأظافر مثل الأظافر الهشة و الشاحبة وسهلة التكسير . وهناك أنواع عديدة من فيتامين ب مفيدة لصحة الأظافر وعلاج هذه المشاكل مثل فيتامين ب 2 يساعد علي إمتصاص الحديد وبالتالي هو مهم للحصول علي اظافر صحية .وذلك لأن نقص الحديد يعمل علي ضعف الأظافر وتنمو بشكل غير صحي . ويعد فيتامين ب12 مفتاح سحري للحصول علي أظافر صحية وتجديد خلايا الأظافر .

يمكنك شراء مكملات فيتامين ب للحصول علي الفوائد الجمالية له ولكن لا يفضل إستخدام المكملات بدلاً من النظام الغذائي الذي يحتوي علي فيتامين ب وخصوصاً المرأة الحامل لا يفضل إلا بعد إستشارة الطبيب حتي لا تحدث أي ردود فعل غير صحية .
فيتامين ب مفيد لصحة الأظافر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.